السبت، 24 مايو 2014

ماهوة السيو وماهي فائدته للمواقع ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم معنا شرح بسيط لتعريف السيو السيو طبعاً مهم لكل موقع او مدونة فهو عنصر اساسي لتهيئة المواقع لمحركات البحث
تعريف السيو او ماهوة السيو.
Seo هو مختصر جملة Search Engine Optimization بمعنى تهيئة المواقع والمدونات لمحركات البحث, السيو هو الممارسات التي تحسن وتهيئ موقع ويب لمحركات البحث بغرض استقطاب أو مضاعة الزوار. هناك العديد من هيئات السيو احيانا يمكنك تعريف السيو ببساطة بانه مسألة جعل بنية موقعك واضحة لفهم محركات البحث.

ماهي فائدته للمواقع او المدونات.
طبعاً للسيو فوائد كثيرة ومن اهمها هوة استقطاب الزوار وزيادتهم لزيارة المدونة من خلال تصدر مواضيعك محركات البحث وهذا يساعد الزائر على الوصول الى موقعك بسهول عن طريق البحث في محرك البحث ولهو فوائد كثيرة للمواقع والمدونات  لاننسى أن الزوار الذين يأتون من محركات البحث ليسو مجرد زوار عاديون وصلوا بالصدفة الى موقعك، بل عن طريق البحث عن محتوى معين في محركات البحث أوصلهم الى موقعك يعني أنهم زوار مستهدفون و هدا ما يساعد في تطور موقعك في محركات البحث و إنتشاره بسرعة.
ماهي تقنيات السيو.
يوجد 3 انواع من تقنيات SEO وهي :
WHITE HAT SEO : وهو بأختصار اتباع ارشادات محركات البحث في تحسين موقعك بدون اي مخالفات لها وسيظهر موقعك بعدها بالنتائج الاولى لمحركات البحث ... هذه التقنيه نتائجها بطيئة و تحتاج لصبر كبير يعني ممكن تشوف نتائجها على موقعك في خلال سنه او اكثر او اقل لكنها أمنه وتضمن لك بقاء طويل جداً في محرك البحث وتكسب بها ثقة محرك البحث .
BLACK HAT SEO : تأخذ نفس ارشادات التقنيه السابقه WHITE HAT SEO ولكنها تضيف عليها مخالفات كثيره لمحركات البحث .. هذه التقنيه نتائجها سريعه جداً يعني ممكن تشوف موقعك يظهر بالنتائج الاولى خلال مدة قصيره جداً ويتربع بالمراتب الاولى بنتائج البحث لفترة شهر او شهرين او ممكن سنه انت وحظك مع محرك البحث وفجأة تجد موقعك اختفى من نتائج البحث او كلمتك المستهدفه اللتي طبقت عليها هذه التقنية لاوجود لها في المراتب ال 100 من صفحات البحث .. مثال على هذه التقنيه BLACK HAT SEO التعليقات المزعجة SPAM في المدونات و ايضاً اضافة المواضيع في المنتديات مثل اضافة 1000 موضوع في 1000 منتدى ويكون نفس الموضوع و نفس رابط الموقع المزعج.
GREY HAT SEO : هو نفس الوايت هات سيو ولكن فيه بعض الطرق المخالفه اللتي ممكن يخالف عليها محرك البحث او ممكن لا يخالفك مثل استخدام الكلمه المستهدفه بموضوعك بشكل كبير في موضوعك لكي تظهر بالنتائج الاولى .
الى هنا نصل الى انتهاء موضوعنا انتضروني في المزيد من دروس السيو

دمتم في رعاية الله وحفظه
azez mohammed

اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها التصوير ، الرياضة ، والتصميم بحد ذاته ومدونة تعاون تعبر عما أهواه .

1 التعليقات :

JEFFREY FRANK 16 نوفمبر 2020 في 9:50 ص

هل انت بحاجة الى قرض؟ هل تم رفضك من قبل البنك الذي تتعامل معه؟ هل لديك سوء الائتمان؟ هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل انت مدين؟ هل تحتاج لتأسيس عمل؟ لا داعي للقلق بعد الآن لأن شركة CROWN TRUST FINANCIAL LOAN FIRM موجودة هنا لتوفر لك فرصة الحصول على قرض. نحن نقدم جميع أنواع القروض مثل القروض الشخصية وقرض توحيد الديون ورأس المال الاستثماري وقرض الأعمال والقرض التعليمي وقرض المنزل وقرض التأسيس العقاري والقرض لأي سبب من الأسباب والاحتياجات العاجلة !. سنكون قادرين على منحك قرضًا طويل الأمد مع فترة زمنية تتراوح بين 1 إلى 50 عامًا للاستثمار أو أي غرض آخر ومساعدتك في برنامج القروض الخاص بنا بفائدة 2٪ فقط. يتراوح قرضنا من أي مبلغ تختاره.

إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بنا على هذا البريد الإلكتروني: crowntrustfinancialloanfirm@gmail.com ،
Urgentlenders@gmail.com

المدير التنفيذي،
السيد جفري فرانك

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.