الأحد، 8 يونيو 2014

|

بعض النصائح لتصميم شعار ناجح

بعض النصائح لتصميم شعار ناجح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يستطيع اي شخص ان يصمم شعار ما . لكن ليس باستطاعتنا كلنا ان نصمم الشعار الصحيح وهذه هي فكرة التصميم . قد يحقق الشعار الناجح الاهداف والغاية من الشعار التي وضعت في بداية تصميم الشعار . ويكون سهل التذكر وسريع الحفظ اهم شي في الشعار ان يكون بسيط .

بعض الخطوات لتصميم شعار ناجح

1- البساطة في التصميم

اهم عنصر في التصميم هوة البساطة و البعد عن التعقيد لكي يصبح الشعار سهل الفهم عند الاخرين ولايكون معقداً بحيث الايكون فيه الصعوبة في حفظه او فهمه فالعنصر الاساسي هوة اين يكون الشعار بسيط . بسط في العمل قدر المستطاع . غالبأ من يكون الحل البسيط هوة الانجح . لحظ شعار شركة سامسونك كم هوة بسيط لكن مميز في نفس الوقت
272 samsung logo سبعة عناصر أساسية لتصميم شعار مميز

2- الفكرة عند التصميم

التصميم في دوره يعتمد اساسأ على الفكرة . فالتصميم من دون فكرة لايسوى شي لذالك يجب ان توضع فكرة الشعار قبل البدء في التصميم وتختلف الافكار من مصمم الى اخر حسب ابداع المصمم فلذالك نجد بعض الشعارات مميزا

3- ان يكون ذات صله بالمحتوى

والعنصر الاخر هوة ايضاً اساسي فمن غير المعقول ان تقوم بتصميم شعار يختلف عن محتوى الشركة التي تود تصميم شعار لها . مثلأ تريد تصميم شعار لشركة سيارات فلأ يجوز ان تضع اشياء مالها معنى في الاساس يجب ان تصمم الشعار على محتوى الشركة . يجب ان يكون تصميمك مناسبأ لعمل الشركة او المجال الذي تود تصميم شعار له . 
 سبعة عناصر أساسية لتصميم شعار مميز

4- العمل على تصميم اكثر من شعار

عندما تقوم بتصميم شعار ما . قم بعمل اكثر من شعار الاتقوم بعمل شعار واحد على ذوقك الانه قد لايعجب الشركة او الشخص الذي تود تصميم الشعار له . لذالك يجب عليك تصميم اكثر من شعار وبأسلوب يختلف الاول عن الاخر وعرض نماذج الشعار على الشركة او الشخص لكي يختار الشعار المناسب

5- الاخذ بأراى الاخرين

عند الانتهاء من تصميم اكثر من نموذج للشعار قم بعرضه على اصدقائك الذين في مجال التصميم لكي يعطوك ارائهم في الشعار ويساعدوك على اختيار الشعار المناسب والمميز والبسيط والسهل . واخيرأ تقبل كل النقد الذي يأتيك من الاخرين برحابة صدر.
انشاء الله تكونو قد استفدو من بعض الخطوات ولو بشي بسيط اتمنى قد استفدت منه

بأنتظار تعليقاتكم المشجعة لتقديم المزيد
دمتم برعاية الله وحفظه
azez mohammed

اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها التصوير ، الرياضة ، والتصميم بحد ذاته ومدونة تعاون تعبر عما أهواه .

1 التعليقات :

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.